منتديات ابناء منطقة الهدى

اهلا بك ايها الزائر الكريم شرفتنا ونورتنا يزيارتك.
ملحوظه : عند التسجيل الرجاء كتابة الاسم الحقيقى كاملا
(لا للاسماء المستعارة من اجل مزيدا من التواصل)
و نرجو ان تجد ما هو مفيد


مرحبا بك يا زائر نور المنتدى بوجودك
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

اصـــــــدقاء المدارس بالتعاون مع منظمة هدى المتقين الخيرية برنامج صيانة المدارس

المواضيع الأخيرة
            goweto_bilobedعيد مبارك على الجميعأمس في 8:23 من طرف عادل خياري            goweto_bilobedماقلتو المراة كان فاس مابتكسر الراسالأحد 27 يوليو 2014 - 13:44 من طرف صديق عبدالرحمن التلب            goweto_bilobedالغذاء الروحى لانصار الله ( راتب الامام المهدى مكتوب )الأحد 27 يوليو 2014 - 13:32 من طرف صديق عبدالرحمن التلب            goweto_bilobedلماذا.... لماذاالثلاثاء 22 يوليو 2014 - 15:39 من طرف مهند الأمين عبد النبي            goweto_bilobed الخطب المنبرية فى المناسبات العصرية الثلاثاء 22 يوليو 2014 - 14:06 من طرف مهند الأمين عبد النبي            goweto_bilobedاخبار الظلط شنو ياجماعهالإثنين 21 يوليو 2014 - 13:10 من طرف صديق الماحي            goweto_bilobedفترو ولا رمضان الجمعة 18 يوليو 2014 - 19:51 من طرف صديق الماحي            goweto_bilobedايها الاحباب ..لنوحد الصفوف.. من اجل مدرسة ...حى الصفاء..الجمعة 18 يوليو 2014 - 19:31 من طرف صديق الماحي            goweto_bilobedالضعيف ببقع والسمين بيقيف ويظل معرسالجمعة 18 يوليو 2014 - 19:25 من طرف صديق الماحي            goweto_bilobedمتجرسيييييييييييييييييين رمضان الجمعة 18 يوليو 2014 - 19:22 من طرف صديق الماحي            goweto_bilobedكاس العالم وانشغال العالمالثلاثاء 15 يوليو 2014 - 7:12 من طرف عادل خياري            goweto_bilobedتناقضات السلفيين تناقضات النقاب (تغطية المرأة وجهها)الأربعاء 9 يوليو 2014 - 12:56 من طرف الأمين عبدالمولى حمد على            goweto_bilobedخطبة الجمعة فى مساجد الهدى الإثنين 7 يوليو 2014 - 13:46 من طرف صديق الماحي            goweto_bilobedيحيا الامل والعمل.بي فضل الاحبابالأحد 6 يوليو 2014 - 19:22 من طرف صديق الماحي            goweto_bilobedالهـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدىالأحد 6 يوليو 2014 - 19:19 من طرف صديق الماحي            goweto_bilobedرجل بريطاني يولد زوجته بمساعدة (يوتيوب)الإثنين 30 يونيو 2014 - 13:01 من طرف عادل خياري            goweto_bilobedفوارق جميله بين الرجل والمراهالأحد 29 يونيو 2014 - 13:46 من طرف عادل خياري            goweto_bilobedالمال العام في السويد...سبحان اللهالأحد 29 يونيو 2014 - 13:40 من طرف عادل خياري            goweto_bilobedالسودان في نهائي كاس العالمالأحد 29 يونيو 2014 - 9:35 من طرف عادل خياري            goweto_bilobedرمضان مبارك على الجميعالأحد 29 يونيو 2014 - 0:10 من طرف عادل خياري
شاطر | 
 

 قصة نجاح قصيرة .........

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مضوي عبدالرحمن
 
 


عدد المساهمات: 1563
تاريخ التسجيل: 24/09/2010
العمر: 46
الموقع: الهدي -حي البان
المزاج: هاااااااااااااااااااااااااااااااااااااادي

مُساهمةموضوع: قصة نجاح قصيرة .........   الجمعة 2 مارس 2012 - 17:56

شاب ذهب إلى أحد حكماء الصين ليتعلم منه.. وسأله

'هل تستطيع أن تذكر لي ما هو سر النجاح؟'

فرد عليه الحكيم الصيني بهدوء و قال له

' سر النجاح هو الدوافع '


فسأله الشاب

' و من أين تأتي هذه الدوافع ؟'

فرد عليه الحكيم الصيني

' من رغباتك المشتعلة '

وباستغراب سأله الشاب

' و كيف يكون عندنا رغبات مشتعلة ؟ '


وهنا استأذن الحكيم الصيني لعدة دقائق وعاد ومعه وعاء كبير مليء بالماء وسأل الشاب

هل أنت متأكد أنك تريد معرفة مصدر الرغبات المشتعلة ؟
فأجابه بلهفة: طبعاً


فطلب منه الحكيم أن يقترب من وعاء الماء و ينظر فيه، و نظر الشاب إلى الماء عن قرب و فجأة ضغط الحكيم بكلتا يديه على !!رأس الشاب ووضعها داخل وعاء المياه


و مرت عدة ثوان و لم يتحرك الشاب، ثم بدأ ببطء يخرج رأسه من الماء، و لما بدأ يشعر بالاختناق بدأ يقاوم بشدة حتى نجح في تخليص نفسه و أخرج رأسه من الماء ثم نظر إلى الحكيم الصيني
وسأله بغضب

'ما هذا الذي فعلته؟'



فردّ و هو ما زال محتفظا بهدوئه و ابتسامته سائلا

'ما الذي تعلمته من هذه التجربة؟'

قال الشاب: لم أتعلم شيئا


فنظر اليه الحكيم قائلا


لا يا بني لقد تعلمت الكثير، ففي خلال الثواني الأولى أردت أن تخلص نفسك من الماء و لكن دوافعك لم تكن كافية لعمل ذلك، و بعد ذلك كنت دائما راغبا في تخليص نفسك فبدأت في التحرك و المقاومة ولكن ببطء حيث أن دوافعك لم تكن قد وصلت بعد لأعلى درجاتها.. وأخيـراً وعندما شارفت على الغرق أصبح عندك الرغبة المشتعلة لتخليص نفسك، و عندئذ فقط أنت نجحت لأنه لم تكن هناك أي قوة في استطاعتها أن توقفك


:ثم أضاف الحكيم الذي لم تفارقه ابتسامته الهادئة


عندما يكون لديك الرغبة المشتعلة للنجاح فلن يستطيع أحد إيقافك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مهدى محمد سليمان
 
 


عدد المساهمات: 332
تاريخ التسجيل: 06/01/2011
الموقع: اقامه ايطاليا (الهدى حى النور)
المزاج: الحمدالله هادى

مُساهمةموضوع: رد: قصة نجاح قصيرة .........   السبت 3 مارس 2012 - 14:04

مفاتيح النجاح



1. الطموح كنز لا يفنى: لا يسعى للنجاح من لا يملك طموحا ولذلك كان الطموح هو الكنز الذي لا يفنى..فكن طموحا وانظر إلى الاع لي..

هذا عمر بن عبد العزيز خامس الخلفاء الراشدين يقول معبرا عن طموحه:" إن لي نفسا تواقة ،تمنت الإمارة فنالتها،وتمنت الخلافة فنالتها ،وأنا الآن أتوق إلى الجنة وأرجو أن أنالها "

2. العطاء يساوي الأخذ:النجاح عمل وجد وتضحية وصبر ومن منح طموحه صبرا وعملا وجدا حصد نجاحا وثمارا ..فاعمل واجتهد وابذل الجهد لتحقق النجاح والطموح والهدف ..فمن جدّ وجد ومن زرع حصد..

وقل من جد في أمر يحاوله * * * وأستعمل الصبر إلا فاز بالظفر

3. غير رأيك في نفسك: الإنسان يملك طاقات كبيرة وقوى خفية يحتاج أن يزيل عنها غبار التقصير والكسل..فأنت أقدر مما تتصور وأقوى مما تتخيل وأذكى بكثير مما تعتقد..اشطب كل الكلمات السلبية عن نفسك من مثل " لا أستطيع – لست قادرا.." وردّد باستمرار " أنا أستحق الأفضل – أنا مبدع – أنا ممتاز – أنا قادر.."

4. النجاح هو ما تصنعه. (فكر بالنجاح – أحب النجاح ...)

النجاح شعور والناجح يبدأ رحلته بحب النجاح والتفكير بالنجاح..فكر وأحب وابدأ رحلتك نحو هدفك ..

تذكر : " يبدأ النجاح من الحالة النفسية للفرد ، فعليك أن تؤمن بأنك ستنجح – بإذن الله – من أجل أن يكتب لك فعلا النجاح ."

الناجحون لا ينجحون وهم جالسون لاهون ينتظرون النجاح ولا يعتقدون أنه فرصة حظ وإنما يصنعونه بالعمل والجد والتفكير والحب واستغلال الفرص والاعتماد على ما ينجزونه بأيديهم .

5. الفشل مجرد حدث..وتجارب: لا تخش الفشل بل استغله ليكون معبرا لك نحو النجاح لم ينجح أحد دون أن يتعلم من مدرسة النجاح ..وأديسون مخترع الكهرباء قام بـ 1800 محاولة فاشلة قبل أن يحقق إنجازه الرائع ..ولم ييأس بعد المحاولات الفاشلة التي كان يعتبرها دروسا تعلم من خلالها قواعد علمية وتعلم منها محاولات لا تؤدي إلى اختراع الكهرباء ..

تذكر: الوحيد الذي لا يفشل هو من لا يعمل ..وإذا لم تفشل فلن تجدّ..الفشل فرص وتجارب ..لا تخف من الفشل ولا تترك محاولة فاشلة تصيبك بالإحباط..

وما الفشل إلا هزيمة مؤقتة تخلق لك فرص النجاح.

6. املأ نفسك بالإيمان والأمل: الإيمان بالله أساس كل نجاح وهو النور الذي يضيء لصاحبه الطريق وهو المعيار الحقيقي لاختيار النجاح الحقيقي..الإيمان يمنحك القوة وهو بداية ونقطة الانطلاق نحو النجاح وهو الوقود الذي يدفعك نحو النجاح ..

والأمل هو الحلم الذي يصنع لنا النجاح ..فرحلة النجاح تبدأ أملا ثم مع الجهد يتحقق الأمل ..

7. اكتشف مواهبك واستفد منها: لكل إنسان مواهب وقوى داخلية ينبغي العمل على اكتشافها وتنميتها ومن مواهبنا الإبداع والذكاء والتفكير والاستذكار والذاكرة القوية..ويمكن العمل على رعاية هذه المواهب والاستفادة منها بدل أن تبقى معطلة في حياتنا..

8. الدراسة متعة.. طريق للنجاح: المرحلة الدراسية من أمتع لحظات الحياة ولا يعرف متعتها إلا من مرّ بها والتحق بغيرها..متعة التعلم لا تضاهيها متعة في الحياة وخصوصا لو ارتبطت عند صاحبها بالعبادة..فطالب العلم عابد لله وما أجمل متعة العلم مقرونا بمتعة العبادة.. الدراسة وطلب العلم متعة تنتهي بالنجاح..وتتحول لمتعة دائمة حين تكلل بالنجاح .

9. الناجحون يثقون دائما في قدرتهم على النجاح:

الثقة في النجاح يعني دخولك معركة النجاح منتصرا بنفسية عالية والذي لا يملك الثقة بالنفس يبدأ معركته منهزما..

10. النجاح والتفوق = 1% إلهام وخيال + 99% جهد واجتهاد:

الإلهام والخيال لا يشكل أكثر من 1% من النجاح بينما الطريق الحقيقي للنجاح هو بذل الجهد والاجتهاد وإن ما نحصل عليه دون جهد أو ثمن فليس ذي قيمة..

لا تحسبن المجد تمرا أنت آكله * * * لن تبلغ المجد حتى تلعق الصبرا

(الجهد المبذول تسعة أعشار النجاح)
تحياتى للاستاذنا مضوى بالمجهودات الفرديه ونتمنى له النجاح دائما فى مساعدة الناس تسلم يا استاذ
مهدى محمد سليمان ايطاليا الهدى حى النور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مهدى محمد سليمان
 
 


عدد المساهمات: 332
تاريخ التسجيل: 06/01/2011
الموقع: اقامه ايطاليا (الهدى حى النور)
المزاج: الحمدالله هادى

مُساهمةموضوع: رد: قصة نجاح قصيرة .........   السبت 3 مارس 2012 - 14:12

مفاتيح النجاح
لا تلعن الحياة والفشل، لا تلعن حظك في السعادة والحب، نرى أن الأكثر فشلا هم الأكثر لعنا لها! إنهم يصبون سخطهم علي ما حولهم ومن حولهم أيضا، لا على أنفسهم، لأنهم لا يرون أن للفشل أسباب أخرى، ليسوا هم مصدرها، من التحديات التي تواجههم يرونها، أما الناجحون فلهم وجهة نظر أخرى، يرون الفشل عقبات، تحديات تقف في طريق النجاح، فيجتهدون في تخطيها، وكلما تخطوا عقبة كلما اقتربوا من النجاح خطوة، لم يلعن الرسول حظا، ولا سب دهرا، ولا شتم أحد، وعندما فشل صلى الله عليه وسلم فى دعوته حتى وصل للخمسينات من عمره لم يصب لعنته على الناس، على أنهم لم يتقبلوا الدعوة، مع أنه على حق، بل أفضل الحق وأنصعه، هو الحق المطلق! ومع هذا رفضوه، بل وسبوا النبي! اثنا عشر عاما يقاوموه بقوة، وبعنف أيضا، حتى عمه، لم يرفضوه ويتركوه، بل سبوه، أساءوا إليه، وكان عمه أبو لهب يمشي وراءه في حرم الكعبة، وكلما تحدث النبي مع أحد ذهب إليه عمه وقال لا تصدقه، أنا عمه واعرفه، إنه كاذب! صبر الرسول وصمم على الهدف، لم يلعن أحدا، ولم يشكو الفشل، فلماذا تفعل أنت! اصبر، وغير رؤيتك، افعل كما فعل النبي، اصبر على الهدف، لا تتزحزح عنه، اعرف أكثر كيف تنجح، ادرس أسباب الفشل وتخطاها، فالتجربة الفاشلة تعرفك سبب جديد للنجاح، وطريقة لا يمكن النجاح بها، حتما ستصل. وان قابلتك العقبات افعل كما فعل النبي، الجأ إلى القوة العظمى في هذا الكون، اخضع لله واشكو له، قل له كما قال النبي، ادعوه وتضرع إليه: اللهم إليك أشكو ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس يا أرحم الراحمين أنت رب المستضعفين وأنت ربي إلى من تكلني إلى بعيد يتجهمني أو إلى عدو ملكته أمري إن لم يكن بك علي غضب فلا أبالي ولكن عافيتك هي أوسع لي أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة من أن ينزل بي غضبك أو يحل علي سخطك لك العتبى حتى ترضى لا حول ولا قوة إلا بك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مهدى محمد سليمان
 
 


عدد المساهمات: 332
تاريخ التسجيل: 06/01/2011
الموقع: اقامه ايطاليا (الهدى حى النور)
المزاج: الحمدالله هادى

مُساهمةموضوع: رد: قصة نجاح قصيرة .........   السبت 3 مارس 2012 - 14:14

النجاح لا يأتي بدون الناس، أنت تصطدم بهم في كل مكان، لا يمكنك الانعزال عنهم، فهم أسباب نجاحك! لا تهرب منهم، تعامل معهم، وأن تخالط الناس وتصبر على أذاهم خير لك من أن تعتزلهم، هكذا علمنا النبي صلى الله عليه وسلم، لكن تعلم كيف تتعامل معهم، في كل مكان نجد معهدا أو كلية تعلم الناس المهارات التقنية، لا أحد يعلمك مهارات التعامل مع الناس، أكثر من 85% من أسباب النجاح فى الحياة، وفي العمل أيضا تعود للفن والقدرة على التواصل مع الآخرين، تحتاج إلى تلك المهارة ولن تجدها إلا في الرسول! قد لا يعجبك رأيي، هل تظن أنني أبالغ لقولي أنك لن تجدها إلا عند الرسول صلى الله عليه وسلم؟ لا أظن أنني أبالغ. هل تعرف الأسباب؟ أنا سأقول لك رأي فيها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مهدى محمد سليمان
 
 


عدد المساهمات: 332
تاريخ التسجيل: 06/01/2011
الموقع: اقامه ايطاليا (الهدى حى النور)
المزاج: الحمدالله هادى

مُساهمةموضوع: رد: قصة نجاح قصيرة .........   السبت 3 مارس 2012 - 14:21

من الرسول نتعلم أن أول أسباب النجاح أن تجدا هدفا، به تتمسك ولتحقيقه تسعى، هذا الهدف يتناسب معك، مع إمكاناتك الشخصية والنفسية، حتى وان كانت تلك الإمكانات تحتاج إلى تطوير، اعمل على تطويرها حسب المرحلة التي تمر بها، حتى وإن كان الهدف أكبر من إمكاناتك المادية، يمكن الوصول للهدف على مراحل، تحديد الهدف هو أول خطوات تحقيقه، كان للنبي هدف وهو تبليغ الرسالة، لم يقف في سبيله شئ، وفي طريقه أحد، صمم، كان المجتمع كله ضده، بأفراده، وحكومته، بقبائله، و مكوناته، قاوموه فلم ينثني، أغروه فلم يطمع، كان لديه هدف مصمم على الوصول إليه. صلى الله عليه وسلم، لولا تصميمه ما وصلنا الإسلام، ولولا إرادته لظلت الدنيا غارقة في الجهل والظلام، إلى اليوم! رفض أن يبيع حلمه، هدفه، رسالته رغم الإغراءات، انظر إلى تصميمه صلى الله عليه وسلم في هذا الحديث الذي يظهر فيه صلبا، جلدا، فقد تحدث أهل مكة لعم النبي صلى الله عليه وسلم، طلبوا منه أن يسلم النبي إليهم ليقتلوه، وان لم يفعل فإنها الحرب بينهم، أرسل إليه عمه، وظن النبي أنه سيسلمه للقوم! كان بين أن يترك الرسالة ويظل أمنا سالما، أو كما ظن سيسلمه عمه إلى قومه فيقتلوه!
بعث عم النبي إلى النبي صلى الله عليه وسلم، فقال له: يا ابن أخي، إن قومك قد جاءوني، فقالوا لي كذا وكذا، فأبقِ علي وعلى نفسك، ولا تحملني من الأمر ما لا أطيق ؛ قال: فظن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قد بدا لعمه فيه بداء أنه خاذله ومسلمه، وأنه قد ضعف عن نصرته والقيام معه .
قال: فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يا عم، والله لو وضعوا الشمس في يميني، و القمر في يساري على أن أترك هذا الأمر حتى يظهره الله، أو أهلك فيه، ما تركته. قال: ثم استعبر رسول الله صلى الله عليه وسلم، فبكى ثم قام ؛ فلما ولى ناداه أبو طالب، فقال: أقبل يا ابن أخي ؛ قال: فأقبل عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال: اذهب يا بن أخي، فقل ما أحببت، فوالله لا أسلمك لشيء أبدا([4])، فهل تملك الهدف؟ حدده أولا.
هذة مواقف حبيبنا فى النجاح والعظيمة على العمور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

قصة نجاح قصيرة .........

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ابناء منطقة الهدى ::  :: -
انتقل الى: